أكبر مزاد عقاري على 815 قطعة أرض في القويعية عصر اليوم

تشهد محافظة القويعية في الساعة الرابعة عصر اليوم أكبر مزاد عقاري يقام لبيع يضم 815 قطعة سكنية وتجارية، في حين أعلن الملاك تخصيص أراضٍ على مساحة 190 ألف متر مربع لتشييد مركز حضاري يضم مولا تجاريا وفندقا وهايبر ماركت.

وأنهت مجموعة بندر الحمود للتسويق والتطوير العقاري استعداداتها لإقامة المزاد عصر اليوم في موقع المخطط الواقع على الطريق السريع الواصل بين الرياض ومكة المكرمة، وتحديداً في مدخل القويعية - طريق مكة المكرمة مقابل الكلية التقنية للبنات.

وقال بندر الحمود رئيس مجموعة بندر الحمود العقارية: إن مخطط المحمدية يستهدف به جذب الأنظار إلى محافظة القويعية، التي تشهد – مثل باقي محافظات الرياض – نشاطاً تجارياً وعقارياً كبيراً، ولعل اعتماد طريق القويعية الخرج الذي وقعه وزير النقل قبل أيام يؤكد ما تتجه إليه هذه المحافظة الواقعة على أهم الطرق المؤدية إلى أطهر البقاع (مكة المكرمة)، من نمو وازدهار كبير، يحتاج إلى بنى تحتية وأراض مطورة تستوعب هذا النشاط، ولعل مشروع المحمدية يعتبر من أهم المواقع التي يمكن أن تستوعب هذا التوجه الاستثماري.

ويقدر أن تستوعب محافظة القويعية – وفقا لمشروع الامير سطام بن عبدالعزيز لتنمية محافظات الرياض - الكثير من الاستثمارات العقارية والصناعية، ويعمل القطاع الخاص مؤخراً وفق مسار ينسجم مع التوجه الحكومي في توزيع نشاط التنمية إلى المحافظات والمناطق التي لم تحظَ بما تستحق من البناء والتوطين الاقتصادي.

وقال حمد الجبرين ممثل الملاك في المشروع: إن محافظة القويعية مقبلة بإذن الله، وبفضل الدعم الكريم من حكومة خادم الحرمين الشريفين -أيده  الله– على نهضة عامرة، نسعى ومن خلال هذا المخطط أن نكون من المساهمين في نهضة المحافظة خاصة في الجانب الاستثماري العقاري والإسكاني.

يشار إلى مساحة القطع في المخطط تتراوح بين 1733 و625 متراً مربعاً، تقع على مساحة مليون متر مربع، ويضم المخطط خدمات مميزة، وموقعاً هاماً تجارياً واستثمارياً، ويتميز المخطط بموقعه الحيوي، بالإضافة إلى قربه من مواقع حيوية مهمة مثل: مستشفى القويعية العام، والكلية التقنية للبنات، والكلية التقنية للبنين، والمعهد الفني المهني، لافتاً إلى أن وكيل البيع الحصري، يتمثل في مجموعة بندر الحمود للتسويق والتطوير، فيما تحدد عمل مؤسسة رايات بتنظيم المزاد والحملات الإعلانية.