الموقع والخدمات يرفعان الطلب على مزاد الرحاب في المنطقة الشرقية

شهد مزاد مخطط الرحاب بالمنطقة الشرقية -الواقع بجوار مقر شركة أرامكو- إقبالاً كبيراً، رغم فترة الركود النسبي الذي شهده السوق في بعض تداولاته منذ مطلع العام الجاري.

وعزز موقع المخطط وكذلك وقوعه ضمن منطقة متوسطة بين الخبر والظهران.. من اقبال المستثمرين والراغبين في الشراء والتملك في المشروع، وسط حضور كبير، من كثير من منسوبي شركة أرامكو، الراغبين في البناء والسكن في هذه المنطقة المجاورة لمقر الإدارة الرئيسي في الظهران.

وطرحت كل من شركة عجلان وإخوانه، وآل سليمان، مجموعة طلال الغنيم العقارية، ومشاريع الأرجان مزاد علني على مخطط الرحاب الذي يضم 1148 قطعة، منها 40 قطعة تجارية والمتبقي سكنية، على مساحات تراوح من 480 إلى 1000 متر مربع.. يوم الخميس الفائت في فندق شيرتون الدمام.

ووفقاً لملاك المخطط فإن حجم الإقبال ومناسبة الأسعار، وكذلك اختلافها تؤكد جاذبية السوق، وفي نفس الوقت استمرار الطلب على الأراضي السكنية، خاصة من الراغبين في البناء من الإفراد، أو المطورين على اختلاف إمكانياتهم.

وقال عبدالله آل سليمان أحد الملاك والمطورين بالشراكة مع مجموعة طلال الغنيم العقارية وعجلان وإخوانه ومشاريع الأرجان، إن مخطط (الرحاب) الذي تبلغ مساحته الإجمالية 1.5 مليون متر مربع يقع في مدينة الدمام، مضيفا أنه يتميز بموقعه الجغرافي على طريق الجبيل الظهران بالقرب من موقع شركة ارامكو السعودية ومخطط السمحانية 1 والفاخرية 1، إضافة إلى بعض الأحياء القائمة.

وبين آل سليمان أن المجموعة بالتعاون مع الشركاء قامت بتوفير جميع الخدمات اللازمة للمخطط من إنارة، كهرباء، صرف صحي، هاتف، مركز صحي، مدارس بنين وبنات، معهد فني، روضة، إضافة إلى مركز اجتماعي ومستشفي وسبعة مساجد، ضمن المخطط، علماً أن الإفراغ سيكون بإذن الله فورياً.